اخر الاخبار

2019-06-13

دعوة اجتماع الهيئة العامة 2019


السادة المساهمين الكرام: يسر مجلس إدارة شركة العقيلة للتأمين التكافلي المساهمة المغفلة العامة والمسجلة بالسجل التجاري في دمشق برقم /15185/ دعوة السادة المساهمين لحضور اجتماع الهيئة العامة غير العادية والتي تقوم بأعمال الهيئة العامة العادية الذي سيعقد في الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأحد 2019/06/16 في فندق الداما روز قاعة سطح دمشق، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني في الموعد المحدد فسوف يعقد الاجتماع الثاني للهيئة العامة في نفس المكان وبنفس التاريخ عند تمام الساعة الحادية عشر صباحاً ويكون النصاب قانوني بحضور من يمثل 40% من كامل أسهم الشركة، حيث سيتم مناقشة جدول أعمال الهيئة العامة المتضمن البنود التالية:

  1.  سماع تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية 2018 وعرض خطة العمل للسنة المالية 2019.
  2. سماع تقرير هيئة الرقابة الشرعية للشركة عن أعمال عام 2018.
  3. سماع تقرير مدقق الحسابات عن أحوال الشركة وحساب ميزانيتها وعن الحسابات المقدمة من مجلس الإدارة عن عام 2018.
  4. مناقشة تقارير مجلس الإدارة وهيئة الرقابة الشرعية ومدقق الحسابات و الحسابات الختامية والمصادقة عليها.
  5. مناقشة تكوين الاحتياطيات.
  6. مناقشة موضوع الأرباح المقترح توزيعها ومناقشة مقترح توزيع أسهم مجانية من الأرباح المدورة والمحتجزة لغاية 31/12/2018.
  7. إبراء ذمة مجلس الإدارة وممثلي الشركة عن أعمال عام 2018.
  8. انتخاب مدقق الحسابات لعام 2019 وتعيين تعويضاته.
  9. تجديد اعتماد السادة أعضاء هيئة الرقابة الشرعية وتحديد أتعابهم.
  10. مناقشة مكافئة مجلس الإدارة .
  11. تعديل النظام الأساسي للشركة وفق مايلي :
  • أولاً: زيادة رأس مال الشركة: المادة /8/ الفقرة/1/ سيتم تعديل رأس مال الشركة الحالي /2,350,000,000/ ل.س ملياران وثلاثمائة وخمسون مليون ليرة سورية ليصبح /3,000,000,000/ل.س ثلاثة مليارات ليرة سورية.
  • ثانياً: النصاب المطلوب لعضوية مجلس الإدارة (أسهم الضمان) المادة/14/ الفقرة/2/: سيتم تعديل نصاب العضوية وهو 1% على الأقل من رأس مال الشركة لعضو مجلس الإدارة و2% على الأقل من رأس مال الشركة لرئيس مجلس الإدارة ليصبح خمسون ألف سهم لعضو مجلس الإدارة ومئة ألف سهم لرئيس مجلس الإدارة.
  • ثالثاً: مدة ولاية مجلس الإدارة المادة/13/ الفقرة/3/: مدة عضوية مجلس الإدارة ثلاث سنوات، كما يجوز إعادة انتخاب الأعضاء المنتهية مدة ولايتهم، وتحدد الهيئة العامة للمساهمين تاريخ بدء ولاية المجلس المنتخب حيث ستصبح مدة عضوية مجلس الإدارة ثلاث سنوات، كما يجوز إعادة انتخاب الأعضاء المنتهية ولايتهم، وتبدأ ولاية المجلس المنتخب اعتبارا من تاريخ الانتخاب.
  1. انتخاب مجلس إدارة جديد وتحديد تاريخ بدء ولايته.
  2. الترخيص لأعضاء مجلس إدارة الشركة للتعاقد مع الشركة وأيضاً الترخيص للحصول على خدماتها التأمينية وغيرها من الخدمات والترخيص لأعضاء المجلس للقيام بأعمال مشابهة خارج الجمهورية العربية السورية. التسجيل لحضور الاجتماع: على السادة المساهمين الراغبين بحضور الاجتماع أو الترشح لعضوية مجلس الإدارة مراجعة مقر الشركة الكائن في دمشق، ساحة النجمة، شارع رشدي الشمعة، بناء /4/ هاتف 3352244 وذلك اعتباراً من تاريخ نشر هذه الدعوة ولغاية يوم الخميس الموافق 13/06/2019 أثناء فترة الدوام الرسمي أو في المكان المخصص للتسجيل عند مدخل القاعة التي سيعقد فيها الاجتماع في صباح يوم الإجتماع الاحد 16/06/2019 حتى ساعة انعقاد الاجتماع، وذلك لتسجيل أسمائهم والأسهم التي يملكونها أو يمثلونها وأيضاً لتقديم طلبات الترشح. على كل مساهم أن يحضر ما يثبت عدد الأسهم التي يمثلها بالإضافة إلى بطاقته الشخصية أو جواز سفره. يجوز التوكيل لحضور اجتماع الهيئة العامة وفق الشروط التالية:
  •  لكل مساهم حق حضور جلسة الهيئة العامة والمناقشة والتصويت فيها ويكون له عدد من الأصوات يوازي عدد الأسهم التي يمثلها.
  • يجوز للمساهم أن يوكل مساهم آخر عنه بكتاب عادي أو أن يوكل أي شخص آخر بموجب كتاب صادر عنه أو بموجب وكالة رسمية لهذه الغاية ويصدق رئيس الجلسة على الإنابة.
  • يجب ألا يحمل الوكيل بصفته هذه عدداً من الأسهم يزيد عن عشرة بالمئة من رأس مال الشركة.
  • يمثل المساهم إذا كان شخصاً اعتبارياً من ينتدبه الشخص الاعتباري لهذا الغرض بموجب كتاب صادر عنه.
  • يمثل القاصر النائب القانوني عنه. رئيس مجلس الإدارة د.بديع برهان الدروبي.